جامعة البحرين تنفي ما قاله طلاب عن الاستعانة بـ «الحمد» لمقابلات القبول

2013-06-22 - 5:57 م

مرآة البحرين: نفت جامعة البحرين ما تناقلته تغريدات صدرت مؤخراً تشير نقلاً عن ولي أمر أحد الطلبة بأنه فوجئ بأن الإعلامي سعيد الحمد هو من أجرى المقابلة الشخصية معه، مشيرة إلى أن هذا الخبر يخلو تماماً من الصحة.

وأكدت الجامعة، في ردها على هذه التغريدات، أنها كانت قد هيّأت 84 عضو هيئة تدريس في الجامعة لإجراء لقاءات مع المتقدمين للقبول في الجامعة للعام الدراسي المقبل، والذي يناهز عددهم 6200 طالب وطالبة، موزعين على حوالي 28 لجنة، وفي كل لجنة 3 من الأساتذة الذين يقيّمون المقابلات بشكل منفرد، ثم يتم أخذ المتوسط من تقييماتهم.

كما أكدت الجامعة بأنها ليست بحاجة إلى الإستعانة بأية عناصر من خارجها في العملية الأكاديمية، وخصوصاً في تقييم الطلبة بالمقابلات الشخصية، لأنها عملية أكاديمية بحتة. وأنها لم تستعن هذا العام ولا في العامين الماضيين بأي فرد من خارجها للمشاركة في إجراء المقابلات الشخصية، ولا في أي عملية تختص فيها الجامعة وحدها.

ودعت جامعة البحرين مطلقي ومروّجي هذه الإشاعات الكاذبة للكف عن البلبلة لدى عموم المجتمع البحريني، مشيرة إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تستخدم بشكل عقلاني وفاعل في تنمية المجتمع بدلاً من بثّ الفرقة بين أبنائه ومؤسساته.

وكانت مرآة البحرين قد نقلت عن طلاب استغرابهم من وجود سعيد الحمد بين الأشخاص الذين يجرون مقابلات قبول الطلاب بالجامعة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus