«مركز البحرين» يوثق انتهاكات حقوق الأطفال: قتلى ومطاردون ومعتقلون ومفصولون

2013-06-22 - 2:04 م

مرآة البحرين (خاص): قال مركز البحرين لحقوق الإنسان إن حكومة البحرين ارتكبت العديد من الانتهاكات الجسيمة للكثير من مواد اتفاقية حقوق الطفل، وتجاهلت توصيات لجنة الطفل الأممية، دون أي اعتبار لحقوق الإنسان، مؤكدا أن ذلك يشير إلى أن السلطات لا ترى أي عواقب لأفعالها.

ووثق المركز "مقتل 14 على الأقل نتيجة للاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الأمن منذ بدء الاحتجاجات الشعبية المؤيدة للديمقراطية في 2011".

كما أكد المركز في تقرير مفصل عن الانتهاكات ضد الأطفال تعريض العديد من الأطفال إلى التعذيب وسوء المعاملة إضافة إلى حرمانهم من التعليم من خلال اعتقالهم أو وضعهم على قوائم المطلوبين ما يضطرهم للتخفي، فيما وثق المركز فصل العديد من الطلاب.

ودعا المركز لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة وحلفاء النظام البحريني إلى العمل على الوقف الفوري لاعتقالات الأطفال التعسفية، والإفراج الفوري عن جميع الأطفال المعتقلين، مؤكدا على الشروع في إجراء تحقيق عاجل ومستقل في جميع حالات التعذيب والاعتداء على الأطفال والأحداث، وتقديم الجناة ومنفذي هذه الجرائم إلى العدالة.

كما دعا المركز إلى الكف فورا عن استخدام القوة المفرطة العشوائية باعتبارها شكلا من أشكال العقاب الجماعي في المناطق السكنية، والتوقف فورا عن الهجمات على المدارس والمؤسسات التعليمية والسماح للأطفال بالحصول على التعليم دون خوف من الاعتقال أو التعرض للأذى.

كما دعا إلى احتجاز الأطفال، في الحالات التي يوجد فيها أدلة مستقلة وقابلة للتحقق في أن الطفل قد ارتكب الجريمة، في مراكز احتجاز خاصة للأطفال والأحداث، التي تخضع لإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وليس وزارة الداخلية أو أي مؤسسة أخرى من المؤسسات الدفاع أو الأمن.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus