«الداخلية» للشيخ «النجاتي»: إما أن تدين إيران أو نرحلك إليها!

2013-06-23 - 3:59 م

مرآة البحرين (خاص): صرّح مصدر مقرب من عالم الدين البحريني الشيخ حسين النجاتي لـ"مرآة البحرين"، أن حكومة البحرين أمهلت النجاتي أسبوعاً واحداً لمغادرة البلاد، وأن مهلته قد انتهت فعلياً قبل يومين.

وكان النجاتي من بين البحرينيين الذين أسقطت جنسياتهم بقرار سياسي أصدره وزير الداخلية في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، وشمل 31 بحرينيا أغلبهم من "العجم" الشيعة، وقد قوبل هذا القرار بإدانات واسعة من المنظمات الدولية.

وقال المصدر لـ"مرآة البحرين" إن وزير الدولة للشؤون الداخلية، رئيس جهاز الأمن الوطني اللواء عادل الفاضل، استدعى النجاتي قبل أسابيع في مكتبه وأعطاه جواز "السفرة الواحدة"، وقال له "خذ لك فيزا من إيران وسافر ولين شفناك صرت رجال زين بعدين نشوف وضعك" (أطلب إقامة في إيران وسافر، وإذا رأينك صرت رجلا جيدا سننظر في وضعك لاحقا).

وأضاف المصدر "تعرّض الشيخ النجاتي لضغط كبير وترهيب لإصدار بيان إدانة للمعارضة في البحرين، ثم طلب منه إصدار بيان إدانة لإيران، وعندما لم يفعل تكرر الاتصال به وسؤاله عن سبب تأخره في السفر حتى الآن".

وأوضح مقربون أن "حكومة البحرين تسعى من خلال ضغطها على الشيخ النجاتي إخضاع العجم في البحرين وتخويفهم، فإذا حاول الشيخ النجاتي حماية نفسه وأصدر بيانات إدانة، فإنه سيكون على باقي العجم الامتثال لأحد مرجعياتهم والعمل بالمثل، وإذا لم يفعل وتم ترحيله إلى إيران، فإن في ذلك رسالة واضحة لباقي العجم أنه كما تم ترحيله سيأتيكم الدور". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus