«البلديات» توقف تراخيص بناء المساجد... و«الأوقاف الجعفرية» تتعهد ببناء المهدّمة في أماكنها باستثناء مسجد واحد

2013-06-23 - 5:46 م

مرآة البحرين (خاص): أكد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية حسين الصغير أن وزارة البلديات "أوقفت تراخيص ترميم وبناء المقابر والمساجد في الشمالية"، في حين تعهد مدير عام الأوقاف علي الحداد ببناء المساجد المهدمة في أماكنها مستثنيا مسجدا واحدا.

الصغير قال إن مشاريع الترميم والبناء معطلة منذ سنتين، واصفا أوضاع بعض المساجد بـ "الكارثية" وأنها مهددة بالسقوط في أي لحظة".

مدير إدارة الأوقاف الجعفرية علي الحداد أكد خلال اجتماع مع لجنة الخدمات "أن جميع المساجد المهدمة ستبنى ولن يتم تغيير موقع أي منها باستثناء مسجد فدك الزهراء في مدينة حمد والذي سيعاد بناؤه في موقع مغاير عن موقعه الأصلي".

وأوضح الحداد  أن وزارة العدل والشئون الإسلامية قد انتهت من أعمال البناء والتشييد لثلاثة مساجد مهدمة في الشمالية وهي مسجد الإمام علي عليه السلام في صدد، مسجد أم البنين في مدينة حمد ومسجد الرسول الأعظم في مدينة حمد.

وعن خطة الوزارة للعامين (2013-2014)، بين الحداد أن الوزارة أدرجت 5 مساجد من المساجد المهدمة في الشمالية ضمن خطة الوزارة (2013-2014) لإعادة إعمارها وهي: مسجد الإمام السجاد، مسجد أبو طالب، مسجد البقيع، مسجد الإمام الجواد ومسجد ومأتم الإمام الهادي وكلها في مدينة حمد، مؤكدا على أن باقي المساجد المهدمة سيتم البدء في إعمارها مع نهاية العام 2014 وستدرج ضمن خطة العامين (2015-2016).

وعن المساجد الأخرى، وذكر الحداد أن مسجد الإمام الرضا في الهملة ومأتم العهد الحسيني في جدحفص جاهزان وسيسلمان في شهر رمضان المبارك، بينما تم الانتهاء من صيانة مسجد الدراويش في جبلة حبشي مع وجود مناقصة للصيانة بانتظار الحصول على مستثمر.

يشار إلى أن الجيش البحريني أقدم على هدم 38 مسجدا للطائفة الشيعية ضمن حملة انتقامية واسعة استهدفت الطائفة الشيعية انتقاما من مساهمتها الواسعة في الثورة الشعبية التي شهدتها البحرين مارس/آذار 2011.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus