العالي: النظام يرفض إعادة بناء بعض المساجد انتقاما من شريحة واسعة

2013-06-23 - 1:07 م

مرآة البحرين (خاص): قال عضو كتلة الوفاق النائب المستقيل السيد عبد الله العالي إن النظام في البحرين يرفض إعادة بناء مساجد هدمها قبل عامين، مؤكدا أنه يعمل على الانتقام من شريحة واسعة من المجتمع.

العالي أكد أن التعدي على المواقع العبادية ومقدسات المسلمين أمر مرفوض ويتنافى مع أبسط القيم ولا تقبله أي من الشرائع والديانات، مشيرا إلى أن إصرار النظام على التعدي على الشعائر الدينية هو إعلان للجميع وللمجتمع الدولي بأن منهجية الانتهاكات والتعديات مستمرة ولن تتوقف.

ولفت العالي إلى أن ممارسات الجهات الرسمية في منع إعادة بناء بعض المساجد المهدمة التي طالتها أيدي العبث والتخريب والهدم والاعتداء بدافع انتقامي في فترة الطوارئ، هي ممارسات مرفوضة ومنافية لأبسط حقوق الإنسان ولا تصمد أمام الواقع وليس لها أي سند قانوني وإنما هي محاولة لتطويع القانون في عملية الانتقام من شريحة واسعة من المجتمع.

وأكد العالي على أن إبقاء المساجد المهدمة في مرمى الاستهداف  السلطوي يؤكد مشكلة تعاطي السلطة مع المقدسات المسلمين، وتكرار التعديات يثير عدة تساؤلات حول احترام الشعائر العبادية من قبل الجهات الرسمية.

وشدد العالي على أن المساجد لله وأنها مقدسة لدى عموم المسلمين ولدى كل الأديان، ومن غير المقبول ولا المسوغ أن تستمر هذه التعديات، وحري بالجهات الرسمية أن تبادر إلى تصحيح هذا الخلل الكبير بالإسراع في إعادة بناء المساجد المهدمة في كل المناطق دون مساس بأي شبر من أراضيها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus