المعارضة البحرينية في لندن: فعاليات واسعة لمناهضة التعذيب

2013-06-23 - 1:16 م

مرآة البحرين (خاص): لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب الذي يصادف يوم 26 يونيو/حزيران من كل عام، ينظم تكتل المعارضة البحرينية في العاصمة البريطانية لندن فعاليات عدة في الفترة بين 24 و29 من الشهر الحالي، وذلك بمشاركة أهالي بعض القادة والرموز البحرينيين المعتقلين، وبرلمانيين ناشطين سياسيين وحقوقيين ومنظمات دولية.

وستتضمن الفعالية في يومها الأول الذي يوافق 24 يونيو لقاءً خاصاً تنظمه منظمة "ريدرس" مع عوائل المعتقلين والرموز، وسيشهد اليوم الثاني الموافق 25 يونيو/حزيران مؤتمراً صحافياً في مبني البرلمان البريطاني، وكذلك ندوتين تحاكيان ظروف المعتقلين السياسيين في البحرين والانتهاكات التي يرتكبها النظام البحريني بحق سجناء الرأي.

أما يوم الجمعة الذي يصادف 28 يونيو/حزيران، فستكون الفعالية جلسة حوارية لمناقشة السبل الكفيلة بإخضاع منتهكي حقوق الإنسان في البحرين للمساءلة، في حين يُقام في اليوم الأخير من الفعالية والموافق 29 يونيو/حزيران، اعتصاما أمام مبنى رئاسة الوزراء في لندن للمطالبة برفع الحماية عن النظام البحريني والضغط عليه للالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية.

ودعا تكتل المعارضة إلى المشاركة بفعالية في هذه النشاطات من أجل إنقاذ كافة المعتقلين السياسيين وإنهاء مأساتهم المستمرة ومحاسبة الذين تسببوا في إيذائهم وتعذيبهم وعدم إفلاتهم من العقاب الذي يستحقونه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus