«المنبر التقدمي» يدين الاعتداء على أحد أعضائه: هذه المليشيات التي حذرنا منها

2013-06-24 - 3:43 م

مرآة البحرين (خاص): أدان المنبر الديمقراطي التقدمي اعتداء ميليشيات مدنية على أحد أعضائه، مطالبا الجهات الأمنية بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة، في وقت ذكّر فيه مواقفه التي أشارت على خطورة الترويج للمليشيات المدنية.

المنبر أدان في بيان "الاعتداء الوحشي على السيد جعفر الوداعي " بو باسل" عضو المنبر التقدمي والمناضل والنقابي المعروف، مطالبا الجهات الأمنية القيام بواجبها في سرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

وقال التقدمي "إن الهجمات والاعتداءات الأمنية الخطيرة والمتكررة على المواطنين الآمنين أصبحت سمة الأيام والأسابيع الأخيرة في الكثير من المناطق والأحياء السكنية"، مؤكدا أن ما اعتادت أن تقوم به قوات الأمن من ممارسات أمنية مرفوضة ومدانة، قد سهل بدوره قيام أفراد وجهات مجهولة بعمليات استهداف وتعديات أمنية خطيرة على الآمنين في ممتلكاتهم ومنازلهم وأعمالهم دون رادع". 

وأضاف "إن الكيفية التي وقع فيها هذا الحادث تكشف عن أسلوب مخطط له  ومتعمد من قبل جهات وأفراد لا تضمر خيرا لهذا الوطن وأبناءه، فالاعتداء على "السيد الوداعي" إنما يأتي ضمن سلسلة من مجموعة اعتداءات طالت الكثير من الآمنين في الفترة الأخيرة".

ولفت إلى أن هذه الفئة المجرمة استفادت بحكم القانون والأعراف من التساهل القائم في تطبيق القانون بعدالة  وحزم من أجل حماية المواطنين من عبث بعض الجماعات التي تلعب بحرية خارج القانون دون حسيب أو رقيب.

وأضاف "هذا ما حذرنا منه مرارا وتكرار في المنبر الديمقراطي التقدمي، حيث تستفيد تلك الجماعات العابثة من بعض التصريحات  الرسمية والإعلامية غير المسؤولة، على غرار تلك التي طالبت بتشكيل ميليشيات أو جماعات مدنية لحماية بعض المناطق، مما أطلق العنان لكل هذا العبث الحاصل والذي بات إيقافه مسؤولية قصوى يجب أن تقوم بها الجهات الأمنية لتدلل على  اضطلاعها بدورها في حماية الناس وممتلكاتهم وأمنهم بشكل عام. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus