أمين عام الوفاق: نموذج قطر في نقل السلطة يمثل حلا لبلدان أخرى

2013-06-25 - 5:51 م

مرآة البحرين (خاص): وصف أمين عام الوفاق تنحي أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني وتسليم السلطة لنجله تميم بـ "الأمر الإيجابي"، مشيرا إلى أن ذلك قد يمثل حلا لبلدان أخرى.

وتنظر المعارضة البحرينية إلى ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة على أنه وجه إصلاحي وبإمكانه أن ينجز الكثير من التقدم، إلا أن آخرين يرفضون الرهان عليه لكونه الجناح الأضعف داخل العائلة الحاكمة.

وقال سلمان في حسابه على تويتر "بغض النظر عن الأسباب والأمور الأخرى أرى أن تنحي الأمير القطري الشيخ حمد وتسليم السلطة إلى الأمير تميم أمر إيجابي في حد ذاته"، متمنيا أن يبادر الأمير تميم لتطوير النظام السياسي القطري وإشراك الشعب القطري في إدارة شؤونه عبر برنامج ديمقراطي محدد زمنياً.

وفي الوقت الذي بارك فيه للأمير حمد والأمير تميم هذه الخطوة وتمنى لقطر وشعبها التقدم والاستقرار، رأى سلمان أن مثل هذه الخطوة القطرية يمكن أن تشكل جزءا من الحل لبلدان عديدة.

سلمان علق أيضا على مقتل رجل الدين المصري حسن شحاته قائلا "آه يا مصر الثورة  أن  يصل الحال فيك إلى القتل والسحل والتمثيل بالجثث على الهوية الدينية او المذهبية  وشعبك كان مثالا للتسامح والتعايش.

وأضاف "اللهم ارحم الشيخ حسن شحاته وصحبه واحفظ مصر الحبيبة من هذا الفكر الظلامي وأبعد عنها وعن شعبها الفتن الدينية والمذهبية والعرقية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus