وعد تفتح مقرها في المحرق بعد عامين من تدميره: السلطة لا تحرك ساكنا ضد الجناة

2013-06-25 - 6:03 ص

مرآة البحرين (خاص): أعادت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" افتتاح فرعها في المحرق بعد عامين من إقدام مجهولين على حرقه وتدميره بشكل كبير، في وقت بقت دعوى الجمعية ضد الجناة مجمدة في أدراج النيابة العامة.

نائب أمين عام وعد رضي الموسوي قال "نعيد اليوم بناء ما تم تخريبه في لحظات تيه وتشنج طالت مقر وعد في المحرق وإحراق المقر الرئيسي لوعد في أم الحصم مع سبق الإصرار والترصد"، مؤكدا "أن هذا الفعل يعد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون، لكن الدعاوى التي رفعتها وعد لم تحركها النيابة العامة وبقت مجمدة منذ عامين".

وأضاف خلال كلمته في حفل الافتتاح "المحرق فيها عبق تاريخ البحرين النضالي وتجسيد الوحدة الوطنية رغم تكالب الطارئين والمنتفعين مؤخراً على العمل السياسي بين أزقتها"، مشيرا إلى أن الجزيرة "تبقى شامخة بصواب بوصلتها منذ بدايات القرن الماضي مروراً بخمسينياته وستينياته وسبعينياته والمتمثلة في أن هذا الوطن لا ينقسم".

وتابع "هذا الوطن لا ينقسم على اثنين ولا يتجزء. قوته في وحدته وتنوعه فـ"الدين لله والوطن للجميع" دون تمييز"، مؤكدا أن تلك الاعتداءات كان يراد منها اغتيال الوطن. لكن السواعد التي ترى في هذه الأرض حاضر ومستقبل المواطن فيها، أعادت بناء ما خربه المغرر بهم.

يذكر أن جماعات مجهولة أقدمت على مهاجمة مقرات وعد أثناء العمل بقانون السلامة الوطنية (الطوارئ) في مارس/آذار 2011، التي أعلنها ملك البلاد لمواجهة ثورة شعبية واسعة للمطالبة بالتحول الديمقراطي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus