البحرين تهدم مسجدا شيعيا قيد الإنشاء... والمعارضة: يستهدف إشعال فتنة طائفية

2013-06-25 - 5:16 م

 
مرآة البحرين (خاص): أقدمت الحكومة البحرينية في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران 2013 بهدم مسجد للطائفية الشيعية شرق المنامة، وهي المرة الثانية التي تقوم بهدم المسجد (قيد الإنشاء) بعد أن هدمته في أبريل/نيسان 2011.

الشيخ ميثم السلمان مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين اتهم جهات تأزيمية بالوقوف وراء الحادثة، مؤكدا أن تلك الجهات "لا تريد للوطن أن يتجاوز محنته بل تريد له ان يغرق في الصدامات الطائفية والعنف، لكنها ستفشل".

ووصف مساعي تحويل مسجد أبي ذر في البربورة (النويدرات)  إلى "حديقة بأنه "انتهاك فاضح للقوانين المحلية والدولية واستهتار بالدين والقيم وتجاوز صارخ للأعراف والعادات المرعية في البحرين، وتعدٍ على مشاعر المواطنين واستخفاف بعقائدهم ".

وأضاف السلمان: لا يمكن لنا وصف مظهر محاصرة مسجد لثلاثة أيام متتالية لمنع الصلاة فيه الا كمظهر واضح على محاربة الناس في ممارسة حقهم الإنساني في إقامة  الشعائر الدينية كما هو وارد في المادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وقال السلمان "إن الذهول يغلب المراقبين المحليين والدوليين من تصرفات السلطة الاستفزازية، فبدلا من إعادة بناء 38 مسجداً هدم بشكل تعسفي وغير قانوني أصبحت السلطة تتجه إلى المزيد من الخطوات التي تعكس حجم الاستهتار لديها تجاه مقدسات المواطنين".

وكانت جرافات وآليات ثقيلة بمصاحبة الأمن أقدمت على هدم مسجد أبي ذر الغفاري، وهو أحد المساجد الذي هدمتها الحكومة انتقاما من الطائفة الشيعية لمشاركتها الواسعة في الثورة الشعبية 2011 التي طالبت بتجريد العائلة الحاكمة في البحرين من صلاحيات استثنائية في إدارة البلاد.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus