نواب يردون على رسالة الكونجرس الأميركي: نحن مشرّعون مثلكم... وبلادكم تحمي المعذبين أيضا

2013-06-25 - 6:52 ص


مرآة البحرين (خاص): انتقد 13 نائبا بحرينيا أعضاء في الكونجرس الأميركي كانوا قد رفعوا رسالة في 7 يونيو/حزيران 2013 إلى ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة لمطالبته بالسماح لمقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب خوان منديز بزيارة البحرين.

وقال النواب "نحن مشرعون مثلكم (...)، ونتفهم أن الخلل في محاسبة المسؤولين يستند إلى الصعوبات التي تتضمنها عمليات التحقيق والوصول إلى الحقائق"، مستدركين "إلا أنه من الصعب أن نتفهم إعلان الرئيس أوباما بعد وقت قصير من أداء اليمين الدستورية، عن ضمانات بعدم مقاضاة كافة الموظفين الأمريكيين الذين شاركوا بعمليات التعذيب".

وقال النواب إن الولايات المتحدة الأميركية منعت دخول المقرر الخاص بالتعذيب على مدار أكثر من عقد ونصف من الزمن، منتقدين في ذات الوقت اعتماد الكونجرس على بيانات صادرة عن مركز البحرين لحقوق الإنسان الذي أقنع لإجادة منتسبيه اللغة الانجليزية الكثير من الصحافيين الساذجين.

وكان 21 عضوا في الكونجرس الأميركي قد رفعوا خطابا إلى الملك يطالبونه بالسماح لمقرر التعذيب بزيارة البحرين، بعد أن قامت الحكومة بتأجيل زيارته إلى أجل غير مسمى وسط تزايد التقارير التي تتحدث عن التعذيب في البحرين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus