18 منطقة للعقاب وجرح وتعذيب 10 مواطنين

2013-06-25 - 1:36 م

مرآة البحرين: أكدت جمعية "الوفاق" أن 18 منطقة بحرينية تعرضت خلال الأربعة الأيام الماضية للعقاب الجماعي على يد قوات النظام التي استخدمت الأسلحة النارية (الرصاص الانشطاري) والغازات السامة والخانقة، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين بجروح.

وأوضحت "الوفاق"، في بيان، أن القوات ارتكبت العديد من انتهاكات حقوق الإنسان خلال أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد الماضية، كان بينها إتلاف للممتلكات الخاصة للمواطنين، وتعذيب 4 آخرين ومصادرة ممتلكات خاصة. وأشارت إلى أن القوات داهمت 16 منزلاً للمواطنين، فيما نظمت احتجاجات في 40 منطقة في مختلف محافظات البحرين.

وأضافت أن "أغلب حالات الاعتقال بمداهمة المنازل ليلاً ومن دون إبراز إذن قضائي، فضلاً عن الإمعان في بعثرة محتويات المنازل وإتلافها"، لافتة إلى الإفراج عن 31 معتقلاً، 4 منهم فقط من المعتقلين الـ19، مؤكدة أت القوات أقدمت على تعذيب 4 مواطنين والاعتداء عليهم بالضرب المبرح حتى الإدماء ورميهم في منطقة نائية عن القرية، وذلك أثناء قمع فعالية احتجاجية في قرية جدحفص. 

ورصدت "الوفاق" احتراق منزل في قرية البلاد القديم من جراء رمي عبوات للغاز المسيل للدموع من قبل قوات النظام، وكذلك مصادرة دراجة نارية في قرية المصلى من قبل القوات، والتضييق على ممارسة الحريات الدينية وإهانة المقدسات الدينية في قرية النويدرات، حيث منعت القوات الأهالي من الصلاة في مسجد الصحابي أبي ذر الغفاري، التي تعرض للهدم من قبل السلطة في العام 2011، ومن خلال اقتحام أحد المآتم المهجورة وتعمُّد إلقاء الترب الحسينية في دورات المياه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus