«الداخلية» تعلن تفاصيل «الهجوم على الحوض الجاف»: القبض على عناصر مدعومة من «بو ناصر»

2013-06-25 - 1:58 م

مرآة البحرين: أعلنت وزارة الداخلية  أنها قبضت على مجموعة من العناصر المنتمية لجيش الإمام الذي أعلنت عن القبض على زعمائه في 24 يناير/ كانون الثاني 2013، وقالت حينها إنه على صلة بشخص إيراني يدعى "بو ناصر".

الوزارة قالت في بيان اليوم الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران 2013 إن الشرطة تمكنت من إحباط عملية إرهابية مسلحة، كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي بهدف إطلاق سراح عدد من المحبوسين، والقبض على عدد من عناصر الخلية المتورطة وبحوزتهم أسلحة وذخائر كانت معدة للاستخدام.

وأشارت إلى أنه تم القبض على مدى يومين (21 و22 يونيو/حزيران 2013) على عدد من أعضاء خلية إرهابية تتألف من 9 أشخاص، كانت تعتزم مهاجمة مركز الحبس الاحتياطي للمساعدة على هروب عدد من المحبوسين، ومن خلال التحريات تبين وجود خطة تفصيلية لدى أعضاء الخلية الإرهابية تبدأ بقيامهم بتأجير سيارات يتم استخدامها في عملية الاقتحام ومن ثم إطلاق النار على رجال الأمن المكلفين بحراسة مركز الحبس الاحتياطي وأسرهم.

وأضافت لدى القبض على أعضاء الخلية تم ضبط أسلحة نارية بحوزتهم كانت ستستخدم لتنفيذ عملية الاقتحام، كما تم العثور لديهم على خارطة تبين مداخل ومخارج مركز الحبس الاحتياطي.

وادّعت الداخلية أن أعضاء هذه الخلية ينتمون إلى "الخلية الإرهابية" التي تم إحالتها إلى النيابة العامة بتاريخ 24 يناير/كانون الثاني 2013 والمعروفة بـ "جيش الإمام" والتي كانت تستهدف ارتكاب أعمال إرهابية ضد منشآت سيادية وحيوية في البحرين، وتلقت دعما ماديا وتدريبيا من أجهزة محددة في كل من إيران ولبنان والعراق، بهدف التوسع في تجنيد مزيد من الكوادر التي تساعدهم في تنفيذ مخططهم، وكان يتم تدريب عناصر الخلية، والتي ترتبط بالمدعو (بوناصر) في إيران على أعمال القنص والرماية الحية واستخدام قذائف "آر بي جي" بالإضافة إلى أسلحة حديثة ودقيقة، حسب زعمها. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus