صحافة محلية: «الداخلية» تعلن إحباط «عملية إرهابية»... وتسحب جوازات سفر 6 من المُسقطة جنسياتهم

2013-06-26 - 1:51 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الأربعاء إعلان وزارة الداخلية "إحباط عملية إرهابية مسلحة كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي بهدف إطلاق سراح عدد من المحبوسين".

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه "تم القبض على عدد من أعضاء خلية إرهابية تتألف من 9 أشخاص، كانت تعتزم مهاجمة مركز الحبس الاحتياطي للمساعدة على هروب عدد من المحبوسين"، مشيرة إلى "خطة تفصيلية لدى أعضاء الخلية الإرهابية تبدأ بقيامهم بتأجير سيارات يتم استخدامها في عملية الاقتحام، ومن ثمّ إطلاق النار على رجال الأمن المكلّفين بحراسة مركز الحبس الاحتياطي وأسرهم".

وأضافت "تم ضبط أسلحة نارية بحوزة الخلية كانت ستُستخدم لتنفيذ عملية الاقتحام كما تم العثور لديها على خريطة تبيّن مداخل ومخارج مركز الحبس الاحتياطي"، لافتة إلى أن أعضاء هذه الخلية "ينتمون إلى الخلية الإرهابية التي تم إحالتها إلى النيابة العامة بتاريخ 24 يناير/كانون الثاني 2013 والمعروفة بـ"جيش الإمام" والتي كانت تستهدف ارتكاب أعمال إرهابية ضد منشآت سيادية وحيوية في البحرين".

من جهتها، نقلت صحيفة "الوسط" عن المحامي عبدالله زين الدين قوله "إن الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية سحبت أمس الثلثاء جوازات السفر البحرينية والبطاقات الذكية لـ 6 من أصل 31 بحرينياً أسقطت جنسياتهم البحرينية في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012".

وأوضح "البحرينيين الستة الذين أسقطت جنسياتهم البحرينية تواجدوا في مبنى الإدارة أمس وكنت برفقتهم، وطلب أحد المعنيين في الإدارة منهم التوقيع على تعهد بضرورة تصحيح أوضاعهم القانونية والحضور إلى مبنى الجوازات عند الطلب منهم، وإلا التعرض إلى المساءلة القانونية"، مشيرا إلى أنه "لم يتم وضع أية مدة زمنية لتصحيح أوضاعهم".

والبحرينيون الستة هم: محمد رضا مرتضى، سيدعبدالني عبدالرضا الموسوي، سيدمحمد عبدالرضا الموسوي، عدنان كمال، إبراهيم خليل درويش، مريم سيدإبراهيم".

من ناحيتها، ذكرت صحيفة "الأيام" أن المشاركين في حوار التوافق الوطني يختتمون اليوم جلسات الحوار قبل إجازة صيفية ستمتد لشهرين، في جلسة من المتوقع أن تكون ساخنة، وسط تباعد الرؤى بشأن أولوية الموضوعات التي يجب مناقشتها في الجلسة".

وأضافت الصحيفة "من المتوقع ان تردّ الأطراف الثلاثة على الورقة التي طرحها"الخماسي" الجلسة الماضية بشأن "التمثيل المتكافئ"، وهي الورقة التي طلبت استبعاد المستقلين من السلطة التشريعية من الحوار، وهو المطلب الذي أكّد ائتلاف الفاتح والمستقلون من السلطة التشريعية أنهم سيرفضونه في جلسة اليوم، وسيطلبان الدخول في جدول الأعمال"، متوقعة أن "ترفض الحكومة أيضاً طلب استبعاد السلطة التشريعية من الحوار".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": "الداخلية": إحباط عملية مسلحة كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي
  • "الوسط": "الداخلية" تسحب جوازات 6 من المسقطة جنسياتهم وتطالبهم بتصحيح أوضاعهم
  • "الوسط": حقوقيون: البحرين لم تقدم تقريرها بشأن "مناهضة التعذيب" منذ 6 أعوام
  • "الوسط": 14 نائباً يشكون للظهراني سبّهم في "تويتر"
  • "الوسط": تعرضه لأزمة قلبية كان سبيلاً للإفراج عنه.. أحمد رضي: 15 عاماً تفصل تجربة اعتقالي... وسيناريو التعذيب تكرر بتفاصيله
  • "الوسط": ضحايا: تعرضنا للتعذيب أثناء الاعتقال وحتى بعد انتهاء التحقيق معنا
  • "الوسط": الحبس سنة لطالب متهم بـ"إهانة الملك عبر تويتر"
  • "أخبار الخليج": القبض على 8 إرهابيين ينتمون إلى "جيش الإمام".. إحباط عملية إرهابية مسلحة لإطلاق سراح محبوسين
  • "أخبار الخليج": في جلسة للحوار اليوم قبل استئنافه بعد رمضان.. توقع مناقشة الثوابت والتمثيل المتكافئ
  • "الأيام": إرجاء قضية شرطي متهم بقتل صلاح عباس
  • "الأيام": جلسة الحوار الأخيرة اليوم.. والاستئناف بعد الصيف..الأطراف الثلاثة سترفض طلب "الخماسي".. وتوقعات بجلسة ساخنة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus