الكاتب جهاد الخازن: الاتحاد الخليجي لن يجعل البحرين "إمارة سعودية"

2012-03-08 - 12:26 م





مرآة البحرين: رأى الكاتب جهاد الخازن في مقال نشرته صحيفة "الحياة" الأربعاء أن الاتحاد الخليجي المقترح "لن يمسّ من قريب أو بعيد سيادة أي من الدول الأعضاء، أو أن يكون مطية للتدخل في شؤونها الداخلية"، معتبرا أنه "سيكون له أعداء يحاولون منع قيامه وإحباطه إذا قام".

وقال الخازن إن الإتحاد "ليس رداً أو ارتداد على الربيع العربي فدول مجلس التعاون نجت من آثاره"، معتبرا أن ما حدث في البحرين "كان محاولة انقلاب بتحريض من إيران وليس طلباً لحرية رأي أو ديموقراطية". وتابع: "آخر دولتين في الخليج تحتاجان إلى اتحاد بينهما هما السعودية والبحرين، لأن اتحاداً غير مكتوب وحلفاً وعلاقات سياسية واقتصادية قديمة ومستمرة كله موجود بين البلدين".

وبحسب الخازن، فإن "الاتحاد سيجعل من دول الخليج قوة سياسية واقتصادية وعسكرية قادرة على الدفاع عن حقوق العرب في الخليج، ودعم الدول العربية الأخرى، وانتظار دعم عربي عام لها في المقابل".

وتطرق إلى ترحيب الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان بالاتحاد حسب قوله "شرط ألا يحوّل البحرين إلى إمارة سعودية"، معلّقاً "هذا مستحيل ولا تريده السعودية أصلاً أو تطلبه البحرين، والاتحاد سيعكس واقعاً خليجياً رفضت "الوفاق" قبوله ودفعت الثمن، هو باختصار أن الشيعة في الخليج، وفي الجزيرة وبين العرب، عشرة في المئة فقط من المسلمين، غير أن حقوقهم يجب أن تصان مئة في المئة".





المصدر: مرآة البحرين
رابط الموضوع: http://bh-mirror.no-ip.org/news/3355.html