» تقارير
جنيف: السعودية وقطر ترحبان بتقرير البحرين وتدعوان لاعتماده
2012-09-19 - 5:38 م
مرآة البحرين: في خطوة عكست بالضبط، ما سبق للوفد التونسي أن أطلع عليه الوفد البحريني أمس، فقد رحبت كل من السعودية وقطر بتقرير دولة البحرين المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة، وطالبتا باعتماده.
وقال مندوب دولة قطر إلى مجلس حقوق الإنسان "نرحب بالتعديلات المقدمة من قبل حكومة البحرين لقوانينها من أجل أن تتوافق مع اتفاقية باريس"، معتبراً بأن "كلمة البحرين أمام المجلس (التي ألقاها وزير الخارجية خالد بن خليفة آل خليفة) التزام الدولة بحقوق الإنسان". كما رحب بـ«جهود حكومة البحرين من أجل تنفيذ التوصيات».
بدورها، قالت السعودية إنها «تقدر الجهود التي قدمتها البحرين من أجل الالتزام بالتوصيات وتعاونها مع المجتمع الدولي». ودعت «مجلس حقوق الإنسان إلى اعتماده»
وقال مندوب دولة قطر إلى مجلس حقوق الإنسان "نرحب بالتعديلات المقدمة من قبل حكومة البحرين لقوانينها من أجل أن تتوافق مع اتفاقية باريس"، معتبراً بأن "كلمة البحرين أمام المجلس (التي ألقاها وزير الخارجية خالد بن خليفة آل خليفة) التزام الدولة بحقوق الإنسان". كما رحب بـ«جهود حكومة البحرين من أجل تنفيذ التوصيات».
بدورها، قالت السعودية إنها «تقدر الجهود التي قدمتها البحرين من أجل الالتزام بالتوصيات وتعاونها مع المجتمع الدولي». ودعت «مجلس حقوق الإنسان إلى اعتماده»
اقرأ أيضا
- 2026-06-25"ملحمة الصمود الوطني".. مشاريع تُرضي نرجسية السلطة!
- 2026-06-23عاشوراء في البحرين: صراع الذاكرة في مواجهة تحولات الهوية
- 2026-06-22"اللي متضايق يخبّر.. لازم الناس تحسّ أنهم أحرار"
- 2026-06-21ليلة في موكب عزاء ممنوع
- 2026-06-21الشهيد والثورة: كيف أعاد هادي المدرسي قراءة كربلاء بوصفها مشروعاً للتغيير؟