الصحفي كريستوف متسائلاً: هل ستحتج أمريكا على الحكم الأخير بحق زينب الخواجة؟

2015-06-04 - 2:39 م

مرآة البحرين: نشر الصحفي الأمريكي البارز، نيكولاس كريستوف، تغريدة على تويتر تساءل فيها ما إذا كانت الولايات المتحدة  ستحتج، ولو بنحو ضعيف، على الانتهاك الأخير لحقوق الإنسان في البحرين، المتمثل بكون "حليفتنا البحرين تسجن امرأة تناضل سلميًا من أجل الديمقراطية لخمس سنوات!".

كلام كريستوف جاء تعليقًا منه على تغريدة سابقة  أعاد نشرها لمدير منظمة هيومن رايتس فيرست براين دولي، الذي أشار على تويتر إلى أن "حليفة الولايات المتحدة، البحرين، تضيف 9 أشهر إلى أحكام السجن بحق زينب الخواجة على خلفية احتجاجها السلمي ليصل مجموع الأحكام بحقها إلى خمس سنوات وشهر".

يذكر أن كريستوف كان قد نشر رسالة مفتوحة من نبيل رجب إلى الرئيس الأمريكي أوباما في عموده في صحيفة النيويورك تايمز، كما أعلن عن استعداده لنشر رد أوباما في الصحيفة ذاتها إذ خاطبه عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا  "إن كنت تريد التعليق على رسالة نبيل رجب لك، فسأمنحك مساحة مساوية لرسالته على صفحتي"، وهو الأمر الذي لم يلقَ ردًا من قبل الرئيس الأمريكي.

وكانت كلمات كريستوف قد لقيت  تفاعلاً كبيراً من قبل متابعيه، إذ خاطبت الصحافية الأميركية سونيا تشوبرا الرئيس أوباما قائلة "سعادة الرئيس، أتمنى أن تقول شيئاً عنه وكذلك عن جميع النشطاء الذين يقاتلون من أجل الحقوق الأساسية في جميع أنحاء العالم".

فيما علق صاحب مدونة "The Biased Reporter" بأنه "مستعد أن يتبرع بكل مساحة المدونة لرد الرئيس الأمريكي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus